نبذة عنا

تعمل وحدة دعم التنفيذ والمتابعة، التي تعتبر جهةً مستقلةً تَتْبَعُ وزير ديوان البلاط السلطاني، على توفير الدعم للجهات الحكومية ومساعدتها في تنفيذ خططها وبرامجها وفق هيكل حَوْكَمَةٍ واضح وَوَفق مؤشرات أداءٍ رئيسيةٍ محددة.

عَلاوةً على ذلك، فإن وِحْدَةُ دعم التنفيذ والمتابعة مسؤولةٌ عن متابعة تنفيذِ مشاريع وطنية معينة من بينِها مشاريع كل من ”تنفيذ“ و ”شراكة“. وتعمل الوحدة بشكل وثيق مع كافة الجهات المعنية بالتنفيذ وتساعدها في معالجة التحديات والتغلب على العقبات التي قد تظهر خلال تنفيذ المشاريع/المبادرات. ويظهر ذلك بشكل جلي من خلال تبنّي آليات واضحة وفاعلة للمتابعة.
وانسجامًا مع المتطلبات المختلفة لخطط التنمية في السلطنة المتعلقة بتنفيذ مشاريع لها علاقة بالتنويع الاقتصادي، من المتوقع أن يتم تنفيذ عدد من المشاريع ”كما هي“ وبعضها قد يحتاج إلى بعض التعديلات أو التغييرات خلال مرحلة التنفيذ وفق ما تقتضي الحاجة. علاوة على ذلك، فإن المجالَ مفتوح لإعادة النظر في بعض المشاريع فقد تكون هناك حاجة لطرح مشاريع أو أفكار أو حلول جديدةٍ حسب الفرص والأوضاع الاقتصادية القائمة خلالَ مرحلة التنفيذ.

مراسيم متعلقة بالوحدة

مرسوم سلطاني رقم 33 / 2018 بإصدار نظام وحدة دعم التنفيذ والمتابعة

تحميل

مرسوم سلطاني رقم 50 / 2016 بإنشاء وحدة دعم التنفيذ والمتابعة

تحميل

مهام وحدة دعم التنفيذ والمتابعة

تُعنى الوحدة بتقديم الدعم والمساندة للجهات الحكومية لتنفيذ خططها وبرامجها وفق نظامِ حَوْكَمَة واضح ومؤشرات أداءٍ دقيقة، وذلك من خلال:

image
image

إيجاد حلول للتحديات التي تطرأ خلال مرحلة التنفيذ من خلالِ تبنّي آلية متابعة واضحة

image

جمعُ وتحليلُ البيانات ومتابعةُ وتقييم مؤشرات الأداء الرئيسية بالتنسيق مع الجهات المعنية

أَيقونَه