القطاعات المستهدفة وأهم مشاريعها

 السياحة  icon

السياحة


تتمتع السلطنة بمقومات طبيعية خلابة وتاريخ وحضارة عريقة ممتدة عبر مختلف العصور. ولهذا كانت السياحة دوماً إحدى المكونات الرئيسة للتنمية الاقتصادية التي شهدتها ولا تزال تشهدها السلطنة. وساهم الأسلوب المتكامل الذي اتبعته الوحدة مع الشركاء من القطاع الخاص والأطراف المعنية في الدفع لإجراء جلسات حوارية مستمرة وتكوين مجموعات استشارية تساعد على إيجاد حلول فاعلة إذا ما تم تنفيذها ستساهم وبشكل ملحوظ في نمو القطاع.

تركز وحدة دعم التنفيذ والمتابعة على تعزيز بيئة الأعمال في القطاع، وإيجاد الحلول للجوانب المتعلقة بجاذبية القطاع للقوى العاملة، وتمكين القطاع الخاص من القيام بدور حيوي في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال استثمار وتطوير الإمكانيات والمقومات السياحية التي تتمتع بها السلطنة. ومن أهم مشاريع القطاع التي تدعم تنفيذها الوحدة ما يلي:

قطاع السياحة 1. تشجيع الاستثمار للمناطق التراثية حارة البلاد حارة اليَمن حارة السيباني 2. تمكين سياحة المغامرات 3. تسهيل الحصول على التأشيرات الإلكتروني و جذب الأسواق السياحه الجديده 4. إنشاء و تطوير المشاريع السياحية الكبرى, و أهمها: مشروع الموج مسقط عُمان ريفيرا تطوير الواجهه البحرية لميناء السلطان قابوس 5. تشجيع الاستثمار للمناطق الطبيعية و المحميات محمية القرم الطبيعية حديقة الحقف الجيولوجية محمية حديقة السليل الطبيعية
 السياحة
image